منتدى الأحلام

منتدى ذو مواضيع وقصص وفئات ذات طابع جميل يتميز بكونه مركزا على الأحلام
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
<دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله أنا لله وأنا إليه راجعون ، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء

شاطر | 
 

 تنظيف الاسنان يقي من مرض فقدان الذاكرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مروة
Admin
avatar

عدد المساهمات : 158
تاريخ التسجيل : 17/06/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: تنظيف الاسنان يقي من مرض فقدان الذاكرة   الخميس ديسمبر 31, 2009 12:31 am

رجّح باحثون أميركيون أن يكون تنظيف الاسنان بالخيط والفرشاة يحمي من الاصابة بأمراض اللثة ومن فقدان الذاكرة. وأخضع الباحثون في جامعة مورغانتاون في غرب فرجينيا 270 شخصاً تخطوا سن السبعين الى فحوص للفم واختبارات للذاكرة في أكثر من 12 بلدة من المقاطعة.

ووجدوا ان 23% من الذين شملهم الاستطلاع يعانون من بعض فقدان الذاكرة، مشيرين الى انهم يحاولون الربط بين هذه الحالات والتهابات اللثة.

وأوضح المسؤول عن البحث الدكتور ريتشارد كراوت، انه لم يتضح بعد ما اذا كانت الكائنات الحية الميكروسكوبية في الفم تسبّب الالتهابات الصحية أو أن ردّ الجسم على الالتهاب هو السبب في فقدان الذاكرة. لكنه أكد أن العلاقة بين العته الشديد وأمراض اللثة معروفة جيدا، رغم أن كثير من الأطباء لا يدركون أن أمراض اللثة تؤثر على الذاكرة. ولفت الى أن تنظيف الأسنان بالخيط والفرشاة يقي كبار السن من الامراض ويقلل خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وفقدان الذاكرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahlame30.yoo7.com
 
تنظيف الاسنان يقي من مرض فقدان الذاكرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأحلام :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: منتدى الطب والصحة-
انتقل الى: