منتدى الأحلام

منتدى ذو مواضيع وقصص وفئات ذات طابع جميل يتميز بكونه مركزا على الأحلام
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
<دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله أنا لله وأنا إليه راجعون ، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء

شاطر | 
 

 اكتشافات الية دفاعية ضد بكتيريا المعدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مروة
Admin
avatar

عدد المساهمات : 158
تاريخ التسجيل : 17/06/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: اكتشافات الية دفاعية ضد بكتيريا المعدة   السبت أكتوبر 24, 2009 4:35 am

مرحبا اتمنى ان تستفيدو منه

أظهرت دراسة جديدة لعلماء جامعة جوتنبرج أن اختلاف تأثير بكتريا ( H .pylori ) المسببة لقرح المعدة و السرطان ببعض الأفراد يرجع إلى بروتين معين يبطن المعدة يسمى ( MUC1 ) .

و من المعروف أن نسبة كبيرة من سكان العالم تحمل بكتريا ( H .pylori ) بأجسامهم و لكن بعض الحالات فقط تصاب بقرح المعدة و البعض قد يصاب بسرطان المعدة نتيجة لهذه القرح .

و لم يستطيع العلماء حتى الآن تفسير اختلاف تأثير البكتريا بين الأفراد .

و اكتشف العلماء أن بروتين ( MUC1 ) المبطن للمعدة يعتبر من أهم الآليات الدفاعية للجسم ضد بكتريا ( H .pylori ) حيث يرتفع البروتين عن سطح خلايا المعدة و يعتبر من أطول البنيات على سطح المعدة مما يجعل البكتريا ترتبط به بدون الوصول إلى خلايا المعدة .

و نتيجة للاختلافات الجينية بين البشر فان تأثير البكتريا على خلايا المعدة قد يختلف نتيجة لاختلاف طول البروتين و ارتفاعه عن سطح خلايا المعدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahlame30.yoo7.com
 
اكتشافات الية دفاعية ضد بكتيريا المعدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأحلام :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: منتدى الطب والصحة-
انتقل الى: