منتدى الأحلام

منتدى ذو مواضيع وقصص وفئات ذات طابع جميل يتميز بكونه مركزا على الأحلام
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
<دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله أنا لله وأنا إليه راجعون ، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء

شاطر | 
 

 جديد التكنلوجيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جميلة

avatar

عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 25/06/2009

مُساهمةموضوع: جديد التكنلوجيا   الأحد أكتوبر 25, 2009 11:44 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الليزر الليفي..ثورة صناعية جديدة

موسكو: تمكن خبراء روس في مدينة فريازنا قرب العاصمة الروسية موسكو، من إنتاج نوع جديد من الليزر يطلق عليه الليزر الليفي، قد يحدث ثورة صناعية على المستوى العالمي، حيث يتمتع هذا الليزر بصفة فريدة تميزه عن سواه وهي ثنائية الصمام والألياف الليزرية.
وأكد الباحثون أن نصف صناعة المعادن في العالم ستكون قائمة على الليزر الليفي في العام 2017 الذي يتميز بالسرعة في العمل والدقة العالية مما يزيد من جودة المواد المصنعة عبرالاستعانة به بشكل كبير.الصين تبدأ بناء أضخم محطة لطاقة الرياح

بكين : اطلقت الصين أعمال الإنشاءات الخاصة ببناء أكبر محطة لتوليد الطاقة من الرياح في محافظة "جيانجسو شمال غرب البلاد" بسعة 10 مليارات كيلووات، وقد بلغت تكاليفها ما يعادل 17.57 مليار دولار أمريكي.
وتزيد المحطة الجديدة كفاءة استغلال طاقة الرياح من خلال ضخامة الإنشاءات والتوزيع، وأن سعتها ستبلغ 5.16 مليون كيلووات في نهاية عام 2010، وكانت سعة محطات الرياح بالصين قد بلغت 12.17 مليون كيلو وات في آخر العام الماضي.
وأكد نائب الوزير باللجنة القومية التابعة للإصلاح والتنمية التابعة لمجلس الوزراء في حفل إطلاق المشروع، أن الصين أصبحت رابع أكبر دولة مولدة لطاقة الرياح بعد الولايات المتحدة وفرنسا وإسبانيا.
وأشار الباحثون إلى أن إنشاء المحطة الجديدة من شأنه التغلب على المشكلات التي وقفت في وجه نمو هذا القطاع، والناجمة عن عدم توازن التوزيع بين الموارد والأسواق وصعوبات الوصل بين محطات الرياح والشبكة القومية للطاقة وصغر حجم المحطات.


جهاز يحلل الحمض النووى في ساعة

لندن: طور باحثون بريطانيون جهازا بسيطا يستخدم لتحليل الحمض النووي في ساعة، وذلك من أجل مساعدة الشرطة فى التحقيق فى قضايا القتل والاغتصاب وباقى قضايا الإجرام وتقديم النتائج خلال ساعة واحدة فقط.
وأشار الباحثون إلى أن هذه التكنولوجيا التى تظهر فحص الحمض النووى "دى ان ايه" بسرعة ستمكن المحققين من اختبار المواد فى مسرح الجريمة أو فى قسم الشرطة والاستغناء عن ارسال العينات الى المختبر.
وقد ناقشت الحكومة البريطانية استخدام جهاز محمول لتحليل الحمض النووى خلال ساعة واحدة فقط بدلاً من استغراقه ثلاثة أو أربعة أيام فى المختبر، كما تهدف الحكومة إلى تخفيض وقت الاختبار .


جهاز يعمل بالطاقة الشمسية يحول الرطب إلى تمر

المنامة: تمكن فريق طلابي من جامعة البحرين من ابتكار جهاز يحول الرطب إلى تمر خلال بضع ساعات، والجهاز عبارة عن صندوق مغطى بزجاج خاص بحيث يحبس الحرارة وأشعة الشمس بداخله لتسريع عملية التجفيف بينما يتحرك الرطب في طبق لكى تتوزع عليه الحرارة.
وأكد قائد الفريق جعفر صباح، أن الجهاز الذى يصل طوله إلى نحو أربعة أمتار وعرضه إلى متر ونصف المتر يستطيع تجفيف 20 كيلو من الرطب في فترة تتراوح بين 5 إلى 8 ساعات، وفقاً لنوع الرطب نفسه بينما تتطلب عملية التجفيف العادية من ثلاثة أيام إلى أسبوع.
ويرى صباح أن المشروع يتميز بعدة ميزات أهمها، أنه يستغل الطاقة الشمسية المتجددة، ويحفظ القيمة الغذائية للرطب، كما يحافظ عليها نظيفة بخلاف الأسلوب الاعتيادي.
يذكر أن الجهاز هو مشروع التخرج للفريق الذي يتكون من 6 طلبة في اختصاص الهندسة الميكانيكية بالجامعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مروة
Admin
avatar

عدد المساهمات : 158
تاريخ التسجيل : 17/06/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: جديد التكنلوجيا   السبت ديسمبر 19, 2009 2:58 am

thanks
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahlame30.yoo7.com
 
جديد التكنلوجيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأحلام :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: منتدى الاكتشافات-
انتقل الى: