منتدى الأحلام

منتدى ذو مواضيع وقصص وفئات ذات طابع جميل يتميز بكونه مركزا على الأحلام
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
<دعاء من أصابته مصيبة ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله أنا لله وأنا إليه راجعون ، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها دعاء الهم والحزن ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء

شاطر | 
 

 اغرب الاحداث الفلكية وقعت يوم عصر الجمعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جميلة

avatar

عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 25/06/2009

مُساهمةموضوع: اغرب الاحداث الفلكية وقعت يوم عصر الجمعة   الأحد أكتوبر 25, 2009 11:50 pm

تشهد السماء عصراليوم الجمعة اغرب الأحداث الفلكية وأكثرها إثارة ، حيث سيصطدم القمر الصناعي الاميركي "قمر رصد الفوهات القمرية عن بعد" Lcross بسطح القمر بشكل مخطط له ومقصود من الأرض وليس عشوائيا ، من اجل البحث عن المياه في تربة سطح القمر.

ففي الساعة الثانية والنصف من عصر يوم الجمعة المقبل بالتوقيت المحلي الصيفي للمملكة "بتوقيت مكة المكرمة" سيصطدم المجس المذكور بمنطقة القطب الجنوبي من القمر ، ويتوقع أن تتطاير نتيجة لهذا الاصطدام 2200 كيلو غراما من تربة القمر نحو جو القمر على ارتفاع قد يصل إلى 10 كيلو متر بعيدا عن مكان الانفجار في فضاء القمر.

عندما تتطاير ذرات الغبار فوق سطح القمر نتيجة الاصطدام ، ستكون مئات المراصد الفلكية في العالم وخاصة في الولايات المتحدة الاميركية التي ستكون من أفضل المناطق في العالم لرصد الاصطدام بسبب حلول الظلام هناك ، وستقوم هذه المراصد الفلكية بتصوير الحدث بشكل حي ونقله إلى شبكات التلفزة العالمية ، حيث ستقوم وكالة الفضاء الاميركية "ناسا" بنقل الحدث على الهواء مباشرة وعبر موقعها على الانترنت لكي يكون رصد الحدث متاحا لجميع الفلكيين في جميع أنحاء العالم.

ستقوم المراصد الفلكية بتحليل طيفي للضوء الناتج عن الاصطدام وتطاير الغبار ، وهذا سيسمح لها بالكشف عن أي إشارة لوجود المياه والهيدروجين ومن ثم التأكد من وجود الماء من عدمه على سطح قمر الأرض وهو الجرم الوحيد الذي يدور حولنا.

يتوقع الفلكيون في "ناسا" ان تحدث مفاجآت غير متوقعة أثناء الانفجار ، حيث انه لا يمكن التوقع ما الذي سيحدث بالضبط أثناء الاصطدام ، مثل كمية الغبار المتطايرة ووجود الماء من عدمه ، ومقدار اللمعان الناتج عن الانفجار.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نجمة النور



عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 25/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: اغرب الاحداث الفلكية وقعت يوم عصر الجمعة   الجمعة ديسمبر 18, 2009 3:36 am

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مروة
Admin
avatar

عدد المساهمات : 158
تاريخ التسجيل : 17/06/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: اغرب الاحداث الفلكية وقعت يوم عصر الجمعة   السبت ديسمبر 19, 2009 12:51 am

مشكورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahlame30.yoo7.com
 
اغرب الاحداث الفلكية وقعت يوم عصر الجمعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأحلام :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: منتدى الاكتشافات-
انتقل الى: